يششير التقييم التشخيصي الى مايتبعه المعلم من خطوات متتاليه ومترابطه لتحقيق هدف او مجموعة اهداف تعليميه محددة،ويحدد استخدام تلك الطريقة عدة عوامل منها ااهداف الموضوعية ، المهارات التي يمتلكها المعلم ، والسمات الطبيعية لشخصية المعلم بالإضافه الى حالة الطالب النفسية والصحية واستعداداته وقدراته ودافعيته للتعلم ، والتقييم التشخيصي يسبق الدرس عادة ويمكن استخدامة أثناء الدرس عند ظهور مشكلات تعليميه مع الطلاب ، ويمكن ان يعطي نائج التقييم التشخيصي للمعلمين معلومات قيمة حول معارف الطلاب الجدد واستعداداتهم واتجاهاتهم، ويمكن لهذه المعلومات ان تشكل اساسا للعلاج الفردي ،وتنظيم خطوات تدريبيه معينه ، كما انها ممكن ان ترفع درجات التحصيل .
الثلاثاء، 19 أبريل 2011
التقييم التشخيصي(Diagnostic Assessment):
يششير التقييم التشخيصي الى مايتبعه المعلم من خطوات متتاليه ومترابطه لتحقيق هدف او مجموعة اهداف تعليميه محددة،ويحدد استخدام تلك الطريقة عدة عوامل منها ااهداف الموضوعية ، المهارات التي يمتلكها المعلم ، والسمات الطبيعية لشخصية المعلم بالإضافه الى حالة الطالب النفسية والصحية واستعداداته وقدراته ودافعيته للتعلم ، والتقييم التشخيصي يسبق الدرس عادة ويمكن استخدامة أثناء الدرس عند ظهور مشكلات تعليميه مع الطلاب ، ويمكن ان يعطي نائج التقييم التشخيصي للمعلمين معلومات قيمة حول معارف الطلاب الجدد واستعداداتهم واتجاهاتهم، ويمكن لهذه المعلومات ان تشكل اساسا للعلاج الفردي ،وتنظيم خطوات تدريبيه معينه ، كما انها ممكن ان ترفع درجات التحصيل .
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق